خطوات الهدوء

مساج شياتسو

مساج شياتسو (She)

اشتهر مساج شياتسو massage shiatsu في اليابان وهو تدليك علاجي، ويعتمد على الضغط بالأصابع على بعض المناطق الحيوية في الجسم، وتقع في مسارات طولية ويُعتقد أنها حين تتدفق يكون ذلك ذات تأثير واضح على الصحة، ويقوم المعالج بذلك النوع من التدليك بالضغط المتواصل لمدة من 3 لـ 5 دقائق والتحرك بخفة ناحية تدفق الدم، وهذا يؤدي لتنشيط الدورة الدموية وتعزيز الصحة العامة.

فوائد مساج الشياتسو

يقوم مساج شياتسو massage shiatsu بتحفيز الطاقة وزيادة تدفق الدم في الجسم، وهذا يعمل على تحسين الصحة العامة، بالإضافة إلى ذلك فإن فوائده كما يلي:

  • تخفيف الألم: يساعد ذلك النوع من المساج على وتخفيف الألم المنتشرة، مثل: آلام الرقبة والظهر، بالإضافة إلى إجهاد العضلات.
  • تحسين الدورة الدموية: يعمل مساج الشياتسو على وصول الأكسجين لكافة مناطق الجسم؛ مما يحسن الدورة الدموية.
  • تعزيز الاسترخاء: يعمل على تخفيف الشعور بالقلق والتوتر، وهذا له دور بارز في تحسين النوم وراحة العقل.
  • تحسين جودة البشرة: ينتج عن ذلك النوع من المساج بشرة صافية، كـ نتيجة طبيعية لكونه يعمل على زيادة مرونة الدورة الدموية في الجلد.
  • تعزيز وتقوية الجهاز المناعي: يعمل على تعزيز نشاط المناعة؛ لأن التدليك يحفز إنتاج كرات الدم البيضاء في الجسم.

مساج الشياتسو للرجال

بالإضافة إلى الفوائد التي سبق ذكرها، فقد يكون مساج شياتسو massage shiatsu ذات تأثير فعال على بعض الحالات الأخرى، ومنها:

  • الإمساك: الشياتسو حل مثالي لتحفيز حركة الأمعاء؛ وهذا يقلل الإمساك.
  • الدوخة: كذلك إن كنت تشعر بالدوخة والدوار فإن ما تحتاج إليه هو تجربة شياتسو فهو يُحسْن الدورة الدموية بشكل عام.
  • الصداع النصفي: لمن يعانون من الصداع النصفي المزمن فإن المساج يعمل على تخفيف الألم عن طريق الضغط على نقاط معينة في الجسم.

علاج الشياتسو

يعتبر علاج الشياتسو أحد أشكال العلاج بالضغط لتخفيف الشعور بالألم وكذلك التوتر والتفكير الزائد، ويكون عن طريق الضغط على بعض النقاط  المسؤولة عن تحفيز الطاقة والنشاط في الجسم، ويعتمد على مجموعة من التقنيات وهي:

  • الضغط والتمدد: يقوم المعالج باستعمال يديك أو مرفقيه للضغط على بعض النقاط بالجسم، والذي يكون على دراية وعلم بها.
  • الشد: ومع تلك التقنية يتم شد العضلات أو الأنسجة الخاصة بالجسم.
  • الاهتزاز: يقوم المعالج بخلق اهتزازات في جسم الشخص عن طريق يديه أو أصابعه.

ومن الجدير بالذكر أن الوقت المتوقع للحصول على جلسة مساج شياتسو massage shiatsu يتراوح من 30 – 60 دقيقة، ويتوقف ذلك على حالة الشخص وهدف الجلسة سواء كانت علاجية أو للاسترخاء فقط.

العلاج بنقاط الضغط شياتسو بالصور

يتمّ اللجوء إلى مساج شياتسو في الكثير من الحالات لكن أشهرها عند الرغبة في التخلص من ضغط العمل اليومي، والحصول على استرخاء كامل للجسم وزيادة النشاط والحيوية، ويتم تحديد نقاط الضغط على الجسم والبدء في الضغط عليها بأسلوب احترافي ودقة لتحفيز الدورة الدموية للجسم بأكمله.

ومن ناحية أخرى فإنه مثالي ولا ينتج عنه أي أضرار على الجسم فهو متاح لأي شخص، وعلى الرغم من ذلك فيُنصح باستشارة الطبيب قبل البدء بالجلسة تحسبًا لأي آثار غير شائعة قد تحدث، وذلك لكن يعانون من أمراض مزمنة، مثل: القلب،… إلخ.

وختامًا فإن مساج شياتسو massage shiatsu أحد الحلول الشهيرة عند الشعور بالتعب أو إجهاد العضلات، فبعد جلسة واحدة سوف تلاحظ مدى تأثيره على الجسم مثل استرخاء العضلات وتدفق الدورة الدموية؛ وهذا يمنحك نشاط وحيوية غير معتادين.

اتصل الان