خطوات الهدوء

مساج الأحجار الساخنة

مساج الأحجار الساخنة

مما لا شك فيه أن مساج الأحجار الساخنة تجربة مثيرة ينبغي على الجميع الحصول عليها ولو لمرة واحدة، ولذلك إذا كنت قررت خوض تلك التجربة فاختر المركز الذي يقدم تلك الخدمة باحترافية، حتى تستمتع بكل الفوائد وتنعم بالاسترخاء المنشود بشكل فوري والتخلص من القلق المصاحب للعمل والروتين اليومي، وفي النهاية سوف تحظى بيوم هاديء خالي من أي توتر أو تشنج. 

ماهو مساج الاحجار الساخنة 

يمكن القول أن مساج الأحجار الساخنة ببساطة هو أحد أنواع المساج الذي يقوم المعالج المحترف فيه باستعمال أحجارًا ساخنة، حيث تُسخن تلك الأحجار في العادة حتى تصل إلى درجة حرارة مناسبة وتكون ما بين 48 و60 درجة مئوية، وعقب ذلك يتم وضعها على نقاط ضغط معينة في الجسم.

فوائد مساج الأحجار الساخنة 

يمكن أن تنعم بالعديد من الفوائد التي يبحث عنها الجسم وذلك عن طريق الحصول على جلسة احترافية من مساج الأحجار الساخنة، والتي يمكن شردها تفصيلًا فيما يلي:

التخفيف من آلام العضلات

يعد مساج الأحجار الساخنة من أكثر الطرق شيوعًا في تخفيف آلام العضلات التي تنتج عن الإرهاق والإصابات الرياضية وكذلك تصلب العضلات، حيث تقوم الحرارة الناتجة عن الأحجار الساخنة بمعالجة الألم واسترخاء العضلات وبهذا تعزز مرونتها وتقلل احتمالية تعرضها للألم. 

تحسين الدورة الدموية

مساج الأحجار الساخنة
مساج الأحجار الساخنة

بالإضافة إلى ما سبق فإن الحرارة تعمل على تعزيز عمل الدورة الدموية وذلك من خلال تدفق الدم لجميع أعضاء الجسم، كما يساهم في توصيل الأكسجين لجميع العضلات والأعضاء الخاصة بالجسم. 

تعزيز الاسترخاء

يهتم ذلك النوع من المساج بتعزيز استرخاء الجسم وكذلك العقل، حيث أن الحرارة تضاعف احتمالية تهدئة الجهاز العصبي؛ مما يقلل الشعور بالتوتر والقلق. 

تحسين النوم

وأخيرًا فانه يقوم بتحسين النوم عن طريق زيادة الشعور بالاسترخاء، لأن استرخاء الجسم يعمل على صفاء العقل والتخلص من أي أفكار غير محببة وبالتالي الحصول على نوم هاديء خالي من الضغوطات والتوتر.

طريقة مساج الاحجار الساخنة

تنطوي جلسة مساج الأحجار الساخنة على تنفيذ بعض الخطوات الهامة وذلك للحصول على أفضل نتيجة متوقعة، ويمكن شرح الطريقة فيما يلي:

الاستعداد

قبل الشروع في التدليك ينبغي أن يقوم العميل بالاستلقاء فقوق تلك الطاول المخصصة لذلك، وبعد ذلك يهتم المعالج بوضع زيت التدليك فوق الجلد، وذلك بغرض تسهيل الحركة على المعالج، وهذا ما يعمل على نقل الحرارة الخاصة بالأحجار للجسم والاستفادة منها.

وضع الأحجار

يقوم المعالج بتحديد النقاط  في الجسم والتي تحتاج للتدليك وفقًا لتقنية الضغط، وهي مناطق حساسة ثم يضع فوقها الأحاجر الشاخنة بشكل منظم، وهذا يساعد في تنشيط تلك المناطق، وتخفيف الألَم بشكل واضح، ويختلف حجم ونوع الحجر حتى يناسب كل نقطة، فمثلًا تستخدم الأحجار الكبيرة لمنطقة الظهر أما الصغيرة فتستخدم  في منطاق صغيرة، مثل: الوجه. 

التدليك

عقب الخطوة السابقة يبدأ المعالج وضع الأحجار الساخنة مع القيام بتدليك تقليدي باستخدام يديه، وفيه يركز على المناطق التي تم وضع الأحجار الساخنة عليها، وذلك لتحصل على الاسترخاء التي ترغب فيه، وفيه يقوم المعالج بعمل حركات دائرية  والضربات المتتالية حيث تعمل على تخفيف التوتر وزيادة الاسترخاء. 

إزالة الأحجار 

وأخيرًا بعد اانتهاء من الجلسة يبدأ المعالج بإزالة تلك الأحجار الساخنة، ثم يليها ادخطوة الأخيرة وهي مساعدة العميل النهوض من فوق الطاولة المخصصة للتدليك. 

مساج الأحجار الساخنة وسيلة ممتازة للشعور بالاسترخاء الذي يعقب العديد من أيام العمل الشاقة، ولذلك إن قررت التخلص من جميع المشكلات المتعلقة بالقلق والتوتر وكذلك تشنجات وتصلبات العضلات فإنه الحل المثالي عن طريقة مركز خطوات الهدوء، وعليه فلا تتردد في ذلك واسترخي دون قلق واستمتع بقدر الإمكان. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان